تفاصيل وفاة قاتل موظف سجن تيفلت

-موقع بديل
2020-12-26T13:10:07+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل26 ديسمبر 2020
تفاصيل وفاة قاتل موظف سجن تيفلت

تُوفي يوم السبت 26 دجنبر الجاري، السجين (ع.ع) الملقب ب “مول التريبورتر” قاتل موظف سجن تيفلت، بعد امتناعه عن تناول ما يقدم له من وجبات غذائية بحجة أنها مقدمة “من طرف الطاغوت”.

و بحسب بيان للمندوبية العامة لإدارة السجون فإن السجين الراحل، تم نقله إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بتاريخ 25 دجنبر الجاري، وخضع لمجموعة من الفحوصات الطبية قبل أن يتم إرجاعه إلى المؤسسة السجنية.

وأضاف البيان أن المندوبية سبق لها إشعار النيابة العامة المختصة بهذا الامتناع في مراسلتين بتاريخ 09 و13 نونبر الجاري، كما تم وضع المعني بالأمر تحت المراقبة الطبية بالمؤسسة”.

وكان المعتقل “على خلفية قانون مكافحة الإرهاب” بسجن تيفلت، قد ضرب يوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، بأداة حديدية، موظفا حتى فارق الحياة.

وكشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط في بيان له أن: “أحد السجناء بالسجن المحلي تيفلت 2 (ضواحي العاصمة) قام باحتجاز أحد الموظفين بالغرفة التي يتواجد بها وعرضه للضرب والجرح بأداة حديدية”.

وأضاف البيان ذاته، أن فرقة التدخل السريع قد تدخلت على إثر ذلك لتخليص الموظف المذكور، وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له”.

وأبرز الوكيل العام للملك إلى “إصابة ثلاثة موظفين آخرين بجروح خلال عملية تخليص الموظف من المعتقل”، معلنا “فتح بحث دقيق” في الحادث الذي وقع.

وأوضح البيان، أن المتهم بقتل موظف السجن هو أحد الذين اعتقلوا إثر تفكيك خلية من خمسة أفراد يشتبه بارتباطهم بتنظيم “الدولة” في 10 شتنبر 2020.

وكانت شرطة مكافحة الارهاب قد أفادت في بيان حينها، أن هذه الخلية كانت تخطط لاستهداف “شخصيات عامة ومسؤولين عسكريين ومقرات لأجهزة الأمن”، مشيرة إلى حجز أحزمة متفجرة، وثلاثة كيلوغرامات من نيترات الأمونيوم ومعدات إلكترونية في مداهمات لمنازل وشركات للمشتبه بهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض