تُهمة “إهانة موظف” تُرسل عضو الـ”PSU” للمحكمة (وثيقة)

موقع بديل-
2020-12-30T12:56:52+01:00
مختلفات
موقع بديل-30 ديسمبر 2020
تُهمة “إهانة موظف” تُرسل عضو الـ”PSU” للمحكمة (وثيقة)

استدعى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة “أحمد اهويبة”، عضو المكتب المحلي للاشتراكي الموحد، وعضو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، إلى المثول أمام المحكمة يوم الـ14 من يناير 2021، بتهمة “إهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه”.

وأعلن الفرع المحلي للاشتراكي الموحد، في بيان توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، عن تضامنه المطلق مع “اهويبة”، الذي وجد نفسه أمام المحكمة، بهذه التهمة، على خلفية مشاركته في وقفة احتجاجية نظّمتها “جمعية المعطلين”.

ويرى فرع الاشتراكي الموحد أن ما يتعرض له “اهويبة” يهدف إلى النيل منه وإخراس صوته، واصفا ذلك بـ”متاهة المحاكمات الصورية”.

وقال محمد بمعروف، الكاتب المحلي للاشتراكي الموحد، في تصريح لموقع “بديل” إن اهويبة استُدعي للبحث معه من قبل الدرك الملكي، وعُقدت له جلسة أولى يوم الثلاثاء الـ28 من دجنبر 2020.

ودعا الفرع الحزبي سلطات الجهة إلى “وقف مسلسل استهداف الرفاق، والتعاطي الإيجابي مع الحركات الاحتجاجية السلمية ذات المطالب المشروعة، والقطع مع المقاربة المخزنية التي لن تنتج إلا المزيد من الاحتقان”، وفقا لتعبير البيان.

 هويبة - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض