جبهة أمازيغية تثمن الجهود الديبلوماسية المغربية


خالد بوخش- ثمنت جبهة العمل السياسي الأمازيغي جهة سوس ماسة وكلميم واد نون، في بيان أصدرته يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري بمناسبة الاجتماع الذي عقدته الجبهة لمناقشة المشاركة الأمازيغية في العمل السياسي والانخراط بالأحزاب السياسية، (ثمنت) الجهود الديبلوماسية التي أثمرت الاعتراف التاريخي بالسيادة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

ودعت الجبهة عبر بيانها، الذي توصل “بديل أنفو” بنسخة منه، كل التنظيمات السياسية والحقوقية والتنموية للتفاعل الإيجابي مع كل مبادرات جبهة العمل السياسي الأمازيغي.

ودعت في ذات البيان المواطنين إلى التلقيح ضد وباء كورونا والشباب للمشاركة في حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية والمشاركة في الاستحقاقات السياسية المقبلة.

- إشهار -

وطالبت الجبهة الدولة، عبر ذات البيان، بمزيد من الاستثمارات بجهة سوس ماسة وكلميم واد نون خصوصا في مجالات التعليم والصحة تحقيقا للعدالة المجالية.

واستنكرت التعاطي السلبي للسلطات العمومية مع مافيا الرعي الجائر محملة السلطات مسؤولية الحفاظ على الأمن والممتلكات والتوازن الإيكولوجي، مطالبة بإلغاء الظهائر الاستعمارية فيما يخص تحديد الأملاك الإدارية والغابوية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد