جزء من مدار طرقي بمكناس يتهاوى في شارع لم تنته الأشغال به.


بديل أنفو-عبد العالي عبد ربي تهاوى جزء من مدار طرقي بشارع الجيش الملكي بمكناس قريبا من المركب الثقافي محمد المنوني، الذي لم تنته اﻷشغال به بعد، ما خلف موجة من الاستياء لدى المكناسيين الذين لم يكونوا راضين أصلا عن مجموعة من الإصلاحات التي عمت هذا الشارع بالذات.

وحمل، المجلس الجماعي للمدينة في بلاغ يتوفر بديل أنفو على نسخة منه، مسؤولية هذا الانهيار لتسرب في قنوات الماء الصالح للشرب للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء.

- إشهار -

وخلف الحادث تذمرا واسعا في أوساط النشطاء الفيسبوكيين الذين لم يقنعهم تبرير المجلس الجماعي وفسر بعضهم الانهيار بغياب أي متابعة للأشغال التي تجري في شوارع المدينة، في حين تساءل آخرون عن عدم قدرة مصالح المجلس التقنية التنبؤ بما وقع لتلافيه وتقليل الخسائر في ورش استهلك ميزانية ضخمة.

وسبق لناشطي مكناس الفايسبوكيين أن استنكروا إغراق شارع بئر إنزران سابقا بمخفضات السرعة بشكل مبالغ فيه جعل المجلس الجماعي، بعد تحميل المسؤولية للمقاولة المنجزة للمشروع، يتراجع ويقوم بإزالة أغلب هذه المخفضات في عملية أضرت حينها بالمشروع برمته، واليوم يجد المجلس نفسه في سيناريو أسوء من سابقه بعد تهاوي جانب من المدار الطرقي على مقطع المركب الثقافي محمد المنوني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد