جمعية تقترح حلا على النيابة العامة لإنقاذ الأطفال المغاربة من الاعتداءات

موقع بديل
2020-11-22T19:27:37+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل22 نوفمبر 2020
جمعية تقترح حلا على النيابة العامة لإنقاذ الأطفال المغاربة من الاعتداءات

بديل.أنفو – اقترحت منظمة “ماقيش ولدي” على رئيس النيابة العامة تفعيل آلية تحت اسم ” إنذار عدنان”، من أجل حماية أطفال المغرب من الاختطافات والاعتداءات، التي طالتهم مؤخرا، بينها “قضية عدنان بوشوف” البالغ من العمر 11 سنة، بطنجة، وكذا “بتر”، يد رضيعة بزاكورة.

وكشفت المنظمة في بيان لها، أن هذه الآلية المقترحة سبق أن طبقت في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، سنة 1996، عندما اختفت طفلة اسمها ٱمبر” وتم العثور عليها مقتولة، ومنذ ذالك التاريخ تم تفعيل هذه الآلية وحاليا مطبقة في كندا وأوروبا.

وأضافت المنظمة ذاتها، أنه في حال تفعيلها بالمغرب سيعمل وكيل الملك على بعث صور الطفل المختفي وأوصافه إلى وسائل الإعلام حيث ستعرض صور الضحية على رأس كل ساعة.

وأوضحت المنظمة ذاتها، أن الدول التي اعتمدت هذا النظام عثرت على أكثر من تسعين في المٱئة من الأطفال أحياء عكس مايقع بالمغرب.

واستغلت المنظمة الاحتفاء بمناسبة اليوم العالمي للطفل لتعبر عن قلقها البالغ من استمرار حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال والمقرونة في كثير منها بجرائم القتل العمد التي يحاول من خلالها الجناة إخفاء آثار جرائمهم والافلات من العقاب.

كما جددت المنظمة دعوتها لكل الجهات الرسمية ووسائل الإعلام ومختلف الفعاليات إلى الانخراط في مبادرات وقائية واستباقية ببذل الجهود الضرورية وتكثيف عمليات توعية وتحسيس الأطفال وأولياء أمورهم بمخاطر جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال وسبل الوقاية والطرق الحديثة المعتمدة للإنذار والتبليغ والتدخل السريع.تتقدم المنظمة لطفولنتا الوطنية والعالمية بكامل الود والمحبة، وتتعهد المنظمة انها ستبقى دوما في خدمة الطفولة كيفما كانت وأينما كانت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض