جمعية: نساند خطوات الجيش حتى إحقاق الاستقلال الكامل للتراب الوطني


أشاد المكتب الوطني لجمعية الشبيبة المدرسية بـ”العملية الميدانية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية لتحرير معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا”، معلنةً “مساندتها المطلقة للقوات المغربية في كل خطوة تخطوها حتى إحقاق الاستقلال الكامل للتراب الوطني”.

ونوّهت، في بيان، تتوفر “بديل.أنفو” على نسخة منه، بـ”أوجه الدعم والمساندة التي عبرت عنها عشرات من الدول الصديقة عربيا وقاريا ودوليا اتجاه خطوة القوات المسلحة الملكية المغربية، وكذا بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها الدولة على مستوى العلاقات الخارجية والتعاون الدولي”.

وفي علاقة بهذا، اتهمت من سمّتهم “بعض الأصوات النشاز”، بخدمة أجندة خصوم الوحدة الترابية بالداخل، داعية “الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها كاملة في تحصين الدستور والمجتمع”.

- إشهار -

وفي البيان ذاته، أدانت ما عبرت عنه بـ”مسلسل التضييق الذي يتعرض له النشطاء الوطنيين”، وكذا الاعتقالات في صفوفهم، وكان آخرها ما تعرض له “الأستاذ المناضل ياسين بنصالح” من متابعة غير معقولة، واعتقال غير مفهوم بسبب تدوينتين انتقد فيهما الوضع الأمني بمدينته قلعة السراغنة.

وطالبت “مصالح السلطات المعنية بالتعقل وتحكيم الضمير الوطني واحترام حرية الرأي والتعبير المكفولة دستوريا والتنازل عن الدعوى التي تمس صورة المغرب وروح دستور الحقوق والحريات الذي صوتنا عليه جماعة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد