جينيلا ماسا أول مذيعة أخبار محجبة في كندا

موقع- بديل
2021-01-12T09:24:25+01:00
مختلفات
موقع- بديل12 يناير 2021
جينيلا ماسا أول مذيعة أخبار محجبة في كندا

عبد الكريم شمسي- مدينة كيبيك- أطلت الأسبوع المنصرم الصحافية جينيلا ماسا على متابعي النشرات الإخبارية التي يبثها القسم الإنجليزي بهيئة الإذاعة الكندية، لتكون بذلك أول مذيعة أخبار محجبة في تاريخ البلد الشمال أمريكي.

وفضلا عن ذلك، أتاحت لها هذه الشبكة الإعلامية الحكومية فرصة تقديم برنامج إخباري يحمل اسم “كندا الليلة مع جينيلا ماسا” شرعت في تقديمه منذ يوم الإثنين 11 يناير الجاري خلال فترة الذروة. وكانت المذيعة ذاتها تعمل مراسلة لهيئة الإذاعة الكندية بمدينة تورونتو.

وقالت جينيلا، في تصريحات للشبكة ذاتها، “أنا متحمسة للغاية ومتوترة بعض الشيء، إن الانتقال من العمل في تلفزة محلية إلى قناة وطنية بمثابة تغيير كبير، أشعر (بثقل) مسؤولية كبيرة على عاتقي، إن الأمر يتعلق بالقناة الوطنية لكندا، وبالتالي فإني أعرف أن الأضواء ستكون مسلطة علي”.

وأقرت الصحافية بأنها كانت طيلة مسيرتها المهنية عرضة لأحكام سببها حجابها، مشيرة إلى أن أغلبية الانتقادات التي تطالها مصدرها أشخاص لم يسبق لهم أن شاهدوا أعمالها الصحافية. وقد رأت الصحافية الشابة النور في بنما قبل 33 عاما وهاجرت مع والدتها وشقيقتها إلى كندا حينما كانت في السنة الأولى من عمرها.وترعرعت بتورونتو واعتقنت الاسلام فيها إلى جانب أفراد من أسرتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض