حاصرهم الفيضان لساعات.. حبل ينقذ تلاميذ دوار قصبة إدموسى


منصف عيشاش – بعد عودتهم من المدرسة زوال يوم الجمعة 8 ينايرالجاري، تفاجأ تلاميذ دوار قصبة إدموسى، جماعة تغجيجت، إقليم كلميم بغمر مائي لواد الصياد، حاصرهم لساعات طويلة وهم في طريق العودة إلى منازلهم.

وحسب مصدر مطلع على الواقعة، أكد لـ”موقع بديل”، أنه تمت محاصرة التلاميذ لساعات طويلة بسبب الفيضان المفاجئ، واضطر على إثره سكان المنطقة لجلب حبل طويل من أجل مرور التلاميذ قبل أن يزداد منسوب المياه لواد الصياد .

وفي مكالمة هاتفية لمدير مؤسسة النخيل جماعة تغجيجت قال” نحن كمؤسسه لا يمكننا أن نتحمل مسؤوليه قطع الواد على تلاميذ المنطقة. فلقد غادر التلاميذ في الساعة الثانية عشرة زوالا، وتم نقلهم بواسطة النقل المدرسي قرب دوار قصبة إدموسى بحيث لا يمكن للنقل أن يدخل إلى وسط الدوار بسبب الواد.

- إشهار -

وقال أحد سكان الدوار أن ساكنة الدوار ملوا من الآذان الصماء التي ترفض الاستماع لشكاواهم ومطالبتهم بإحداث قنطرة تفك العزلة عن المنطقة، وتعبوا من معاناة بداية كل فصل شتاء التي تضطرهم للعيش في عزلة تصل أحيانا إلى أيام طويلة بسبب الفيضانات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد