حالة الطقس ليوم السبت

بديل أنفو
2020-11-08T08:08:33+01:00
أخبار دولية
بديل أنفو31 أكتوبر 2020
حالة الطقس ليوم السبت

وكالات- تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت 31 أكتوبر الجاري، تشكل سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية ومحليا بسواحل المحيط الأطلسي، حيث الفرصة مهيأة لإمكانية نزول بعض الأمطار الخفيفة و المتفرقة.

كما سيلاحظ ظهور سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلس المتوسط مع نزول قطرات مطرية متفرقة، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الي قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، غير أنها ستهب من الجنوب وأحيانا من الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي بباقي الأرجاء الأخرى على العموم.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات و بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 15 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية، والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 15 و20 درجة بمنطقة طنجة ومنطقة سوس والسهول الوسطى و غرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 24 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية و بالمناطق الوسطى.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 20 و 25 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 25 و 30 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية و سواحل المحيط الأطلسي، و ستكون ما بين 30 و 35 درجة بالسهول الوسطى ومنطقة سوس، والمناطق الوسطى و الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بالساحل الأطلسي، ثم قليل الهيجان إلى هائج ابتداء من الصباح.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض