حشدت: نظام الحكم الجزائري لم ينجح في تمويه المحتجين

موقع بديل-
2021-02-16T10:30:17+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-16 فبراير 2021
حشدت: نظام الحكم الجزائري لم ينجح في تمويه المحتجين

اعتبرت حركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية أن نظام الحكم في الجزائر لم ينجح في تمويه المحتجين بتقديم “بوتفليقة” للاستقالة وثنيه عن العهدة الرئاسية الخامسة، موضحة أن الشعب الجزائري استمر في المطالبة بالتغيير الجذري في أشكال احتجاجية أسبوعية غير مسبوقة دامت سنتين، وبنَفَس جاد ومتعطش لجزائر الديموقراطية والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وجاء ذلك في بيان للمكتب الوطني للحركة المذكورة (شبيبة الاشتراكي الموحد)، وتوصّل موقع “بديل” بنسخة منه، وناقش ما يجري في المنطقة المغاربية.

وأشار البيان إلى ما تشهده عدة بلديات في تونس، من احتجاجات يومية، بسبب فشل المجال التنموي والاقتصادي في تحسين ظروف عيش التونسيين، واعتبره تثبيطا لشعارات ثورة الياسمين.

وبخصوص المغرب، ذكّرت “الحركة” بالاحتجاجات الشعبية التي انطلقت منذ سنة 2015 مع الأساتذة المتدربين، مبرزة أن السلطات تتعامل معها بـ”التجاهل أو القمع”، ومثّلت لهذا الأخير بـ”اعتقال نشطاء حراك الريف واستصدار أحكام وصلت عشرين سنة، واعتقال الصحافيين والمدونين بسبب انتقادهم للسياسات العامة”.

وفي المصدر ذاته، أكدت “حشدت” أنها ستجسد “الخطوة النضالية التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية عبر بلاغها الصادر في 9 فبراير، والقاضي بتنظيم وقفات احتجاجية في جميع المناطق يوم السبت 20 فبراير 2021 بعد الزوال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض