حقوقيون: الانفراج لن يأتي إلا بإطلاق سراح معتقلي الرأي والسياسيين

-موقع بديل
2020-12-10T10:32:45+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل10 ديسمبر 2020
حقوقيون: الانفراج لن يأتي إلا بإطلاق سراح معتقلي الرأي والسياسيين

أعلن المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، يوم الخميس 10 دجنبر عن تضامنه اللامشروط مع جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي الموجودين في السجون.

واعتبر البيان المتزامن مع اليوم العالي لحقوق الانسان “أن أي انفراج حقيقي أو مصالحة لن تتم إلا عبر عفو شامل، وإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي، والنشطاء الحقوقيين، والمدونين”.

ودعا البيان ذاته “الدولة للكف عن اعتماد المقاربة الأمنية في معالجة كافة المعضلات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وذلك عبر توفير مناخ ديمقراطي يعتمد على أسلوب الحوار واحترام الاختلاف في إبداء الرأي بغية تحقيق تنمية شاملة”.

وناشد البيان عينه “كل المنظمات الحقوقية والإطارات الجادة والديمقراطية للتكتل في إطار تقوية الائتلاف الحقوقي من أجل انتزاع الحقوق وصيانتها من كل السياسات الرامية للإجهاز على ما تبقى منها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض