حقوقيون ينتدبون مراقبين لملاحظة ملف الحقوقي المعطي منجب

موقع بديل-
2021-01-08T19:05:16+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-8 يناير 2021
حقوقيون ينتدبون مراقبين لملاحظة ملف الحقوقي المعطي منجب

أعلن المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان، عن انتداب مراقبين لملاحظة ومتابعة ملف المؤرخ والحقوقي المعطي مُنجب، الذي وُضع رهن الاعتقال الاحتياطي بقرار من قاضي التحقيق، بعد توقيفه، بمبرر أنه “مشتبه به”  في “ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال”، حسب بلاغ لوكيل الملك بالرباط.

وشدّدت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ صادر عن مكتبها، يوم الخميس 07 يناير الجاري، على ضرورة احترام قرينة البراءة، وكذا جميع الضمانات المسطرية والجوهرية للمحاكمة العادلة.

وفيما شجبت المنظمة “حملات التشهير التي يتعرض لها منجب”، ناشدت “وسائل الإعلام للتحلي بالموضوعية والحياد والاستقلالية في تقاريرها الإخبارية”.

وقالت إنها تُسجل “انشغالها بظاهرة الاعتقال الاحتياطي”، مبرزة أن “اللجوء لهذا الاعتقال، يجب أن يظل تدبيرا استثنائيا”.

يُذكر أن خبر اعتقال الناشط الحقوقي المعطي منجب، يوم الثلاثاء 29 دجنبر، في مطعم بالعاصمة الرباط، أثار استياء النشطاء المهتمين بحقوق الإنسان، الذين تساءلوا عن السبب الذي يستدعي وضع منجب رهن الاعتقال الاحتياطي، مع العلم أن الفصل الـ23 من الدستور يؤكد على ضرورة احترام قرينة البراءة باعتبارها هي الأصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض