حكومة العثماني تستعد لتمديد جديد

-موقع بديل
2020-11-30T15:23:56+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل30 نوفمبر 2020
حكومة العثماني تستعد لتمديد جديد

أيوب الخياطي- تستعد حكومة العثماني من جديد إلى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد- 19) في مجلسها الحكومي الذي ستعقده يوم الخميس 3 دجنبر المقبل.

ويأتي قرار التمديد بسبب عدم استقرار الوضعية الوبائية في البلاد، إذ سجلت خلال 24 ساعة الماضية، 4115 إصابة بكورونا، و50 حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن استراتيجيتها الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد، إذ سيتم من خلالها تلقيح 80 في المائة من المغاربة، ابتداء من الأسبوع الأول من شهر دجنبر المقبل بعدد من الجهات في المغرب.

وكان المغرب قد قرر تمديد العمل بحالة الطوارئ الصحية المفروضة منذ مارس الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا، شهرا آخر حتى 10 دجنبر 2020.

وبحسب بيان سابق البيان للمجلس الحكومي فإنه قرر التمديد لمدة شهر إضافي في كل أنحاء البلاد، وذلك “حرصا من السلطات العمومية على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة كوفيد 19”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض