“حماة المال العام” يطالبون بتسريع التحقيق والأبحاث مع رئيس جماعة


عادل نويتي- طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بتسريع التحقيق مع الشرقي الغلميحاث والإجراءات اللازمة في هذا الباب، تحقيقا للأمن وصون المال العام

وأشار الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام في الدار البيضاء، إن الجمعية سبق لها أن وجهت شكاية بشأن وجود شبهة تبديد أموال عمومية مرفوقة بتقرير بخصوص تدقيق العمليات المالية، والمحاسباتية برسم سنتي 2016 و2017 لجماعة خريبكة، حيث كشف التقرير عن وجود اختلالات تهم الصفقات المتعلقة بصيانة المناطق الخضراء، والتلاعب في أرقام ميزانية الجماعة، وتبديد ماليتها، وذلك بعدم استخلاص مبلغ 28 مليون درهم من رسوم وخدمات.

وذكرت شكاية الجمعية جملة من التجاوزات والاختلالات على رأسها اقتناء ثلاث حواسيب بحوالي 13 مليون سنتيم، ناهيك عن عدم المطابقة لسند الطلب، وتغيير العلامة التجارية من LENOVO إلى ASUS، فضلا عن خروقات في تدبير الموارد البشرية بوضع 83 موظفا في الجماعة رهن إشارة إدارات ومؤسسات أخرى (المجلس الإقليمي، جماعة وادي زم…)، وطرغم تقاضيهم أجورهم من ميزانية الجماعة، التي تعاني خصاصا من حيث الأعوان والأطر.

- إشهار -

كما تضمنت الشكاية إقدام الرئيس على كراء المحلات الخاصة بالجماعة دون احترام مبدأ المنافسة، ولا الرجوع إلى المجلس، وتسجيل غلو كبير في استغلال الوقود، الذي تجاوز استهلاكه 80 لترا في 100 كيلومتر، وهو يشكل تبديدا واختلاسا لأموال عمومية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد