خارجية إسبانيا: العلاقات مع المغرب متينة

موقع بديل-
2021-01-28T19:31:56+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-28 يناير 2021
خارجية إسبانيا: العلاقات مع المغرب متينة

قالت أرانشا غونزاليس لايا، وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، إن العلاقات بين المغرب وإسبانيا “متينة وعميقة ووثيقة”، مبرزة أنها بلغت درجة من “القوة والنضج” تسمح بـ”النقاش الصريح وتجنب أي سوء فهم محتمل”.

وأضافت رئيسة الديبلوماسية الإسبانية التي حلت أمس الأربعاء ضيفة على منتدى “Nueva economía” (منتدى الاقتصاد الجديد)، الذي خصص لبحث ومناقشة راهنية وآفاق السياسة الخارجية لإسبانيا أن الصلابة والقوة التي تميز علاقة البلدين تفتح الطريق لدعم وتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية وفي الاستثمارات.

وأشارت غونزاليس لايا إلى أنه سيتم تعزيز وتقوية هذا الأساس الذي ترتكز عليه العلاقات الثنائية خلال الاجتماع رفيع المستوى القادم الذي سيكون فرصة للمضي قدما في تعميق وتكثيف التعاون الثنائي.

ويتمركز المغرب ضمن أولويات العمل الخارجي لإسبانيا حسب وثيقة حول استراتيجية العمل الخارجي للدولة الإيبيرية للفترة ما بين 2021 و2024؛ إذ تؤكد على ضرورة وأهمية المضي قدما في دعم وتعزيز الحوار مع دول منطقة المغرب العربي وبالتحديد مع المغرب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض