رحيل أشهر وزير إعلام استخباراتي متهم بالضلوع في مقتل سعاد حسني

موقع بديل-
2021-01-14T18:23:57+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-14 يناير 2021
رحيل أشهر وزير إعلام استخباراتي متهم بالضلوع في مقتل سعاد حسني

غادر صفوت الشريف، أشهر رجل استخباراتي في التاريخ المصري المعاصر، ليلة الأربعاء 13 يناير الجاري، قطار الحياة، عن عمرٍ يُناهز 88 سنة، بأحد مستشفيات القاهرة، إثر تدهور حالته الصحية، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الدم.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، أن أسرة الشريف أعلنت، صباح يوم الخميس الـ14 من يناير الجاري، أنها ستكتفي بمراسيم دفن الجثمان في مقبرة بمنطقة مصر الجديدة، شرق القاهرة، وأنها لن تقيم الجنازة، مرجعة القرار إلى “حرصهم على اتباع الإجراءات الوقائية لجائحة كورونا، وحرصا على سلامة المواطنين”.

ويُتهم الشريف الذي شغل عددا من المناصب الرسمية في دواليب الدولة المصرية بـ”ارتكاب العديد من الجرائم والانتهاكات ضد حقوق الإنسان”، منها التورط في قتل الفنانة “سعاد حسني”، التي عُثر على جثتها هامدة أمام أحد المباني بلندن في يونيو من سنة 2001.

 وأثار خبر وفاته موجة من الترحم على الفنانة المذكورة والتعاطف معها، كواحدة من أشهر ضحايا الشريف الذي كان أحد أعمدة الرئيس الأسبق، حسني مبارك، الذي غادر الحياة بدوره في الـ25 من فبراير 2020.

وتصدّر الشريف، الذي ولد سنة 1933، خلال عهد مبارك، المشهد العام المصري، إذ تولى منصب وزير الإعلام لمدة 22 عاماً؛ منذ بداية عهد مبارك إلى سنة 2004، حين انتقل لرئاسة مجلس الشورى إلى سنة 2011.

وشغل الشريف عددا من المناصب الرسمية التي لها علاقة بالشأن العام، منذ 1957؛ إذ التحق في البداية بجهاز المخابرات العامة، ثم هيئة الاستعلامات العامة المعنية بمخاطبة الإعلام الأجنبي، والتي ترأسها عام 1979، وفي الآن ذاته، التحق بالعمل السياسي الحزبي، إذ شارك في تأسيس الحزب الوطني عام 1977 (تم حله إبان ثورة الـ25 من يناير 2011).

 ويُتهم بتوريط عدد من النساء، من مختلف الانتماءات الاجتماعية، في علاقات جنسية وتصويرهن، وتجنيدهن فيما بعد للعمل لصالح المخابرات، عبر تهديدهن بنشر الفيديوهات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض