زاكورة..متابعة شاب نشر تدوينة تتعلق بالحراك في حالة سراح

-موقع بديل
2020-12-09T14:50:09+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل9 ديسمبر 2020
زاكورة..متابعة شاب نشر تدوينة تتعلق بالحراك في حالة سراح

قرر وكيل الملك في ابتدائية زاكورة، يوم الأربعاء 9 دجنبر الجاري، متابعة ياسين أوتكرامت، في حالة سراح، مع تحديد أولى جلسات محاكمته بتاريخ 14 دجنبر الجاري، بسبب تدوينة نشرها على صفحته، في شهر أبريل من سنة 2019، تتعلق بمعتقلي حراك الريف.

وقال أوتكرامت ل ” بديل.أنفو” إن وكيل الملك سأله عن مصدر التدوينة، وعلاقته بربيع الأبلق، وهل سبق أن التقى به؟

ويتابع أوتكرامت بتهمة “تحريض أشخاص على القيام بمظاهرة غير مرخص لها”.

وكان ياسين قد قال في تصريح سابق للموقع بتاريخ 7 دجنبر الجاري: “استمع إلي رجال الدرك بزاكورة، بعد أن استمع إلي زملاؤهم بجماعة النقوب، قبل خمسة عشر يوما تقريبا، والآن أنا في طريقي إلى زاكورة لامثل غدا أمام السيد الوكيل استجابة لطلب رجال الدرك”.

وأوضح ياسين أن الضابطة القضائية استمعت إليه بخصوص تدوينة تعود لشهر أبريل من سنة 2019، دعا فيها إلى تنظيم وقفات، تضامنا مع ربيع الابلق بعد أن تعدى اضرابه عن الطعام يومه الخمسين بحسبه.

وأكد ياسين في تصريحه للموقع أن الضابطة القضائية لم تستمع له في أي شيء عدا هذه التدوينة المنشورة اسفله، والتي لا يحرض فيها على ارتكاب اي عنف أو جنحة أو جناية، أو أي فعل مرفوض دستوريا، عدا وقفات سلمية مكفولة بمقتضى الفصل 29 من الدستور المغربي.

وقال ياسين إن أحد رجال الضابطة القضائية سأله عمن يموله في الحسيمة، دون أن يدون هذا السؤال والجواب عنه في المحضر، بعد أن نفى ياسين ذلك، خاصة وأن الضابط لم يعرض عليه أي حجة تسند سؤاله بحسب ياسين دائما.

وعن نشاطه السياسي قال ياسين إنه مرتبط فكريا بالحركة الثقافية الأمازيغية وبانه تلميذ لم يحصل بعد على شهادة البكالوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض