زيان: “نقابة الصحافة” تشجع المواطنين على وضع الشكايات ضد الصحفيين

موقع بديل-
2020-12-05T15:02:13+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-5 ديسمبر 2020
زيان: “نقابة الصحافة” تشجع المواطنين على وضع الشكايات ضد الصحفيين

المحفوظ الطالبي- على خلفية البيان الصادر يوم أمس، عن النقابة الوطنية للصحافة، بخصوص تصريحات سابقة لمحمد زيان، نقيب سابق وزعيم “الحزب المغربي الحر”، قال هذا الأخير: إن النقابة من حقها أن تقول ما تشاء، أنا أحترم حرية التعبير.

وتابع زيان في تصريح لموقع “بديل.أنفو”، مستخدماً أسلوبه الساخر: “إمكن ليهم إقولو اللي بغاو، واللي عجبهوم.. إمكن ليهم حتى إشطحو مع القرودة إلا بغاو، شغلهوم هاذاك”.

وفيما يتعلق بمسألة اللجوء للقضاء، قال: “تلك مسـألة تخصني.. لكن برافو.. أنا أسجل أن النقابة الوطنية للصحافة تُشجع المواطنين على وضع الشكايات ضد الصحافيين والصحافيات.. تبارك الله عليهم”.

يُذكر أن قانون الصحافة لا يسمح للنيابة العامة بأن تحرك الدعوى العمومية ضد الصحافيين أو الصحافيات، فيما يتعلق بالمس بالحياة الخاصة للأفراد، إذ أنه ترك المجال للمتضررين لتقديم شكاياتهم في الموضوع. ويرى البعض أن القانون متقدم في هذه المسألة؛ إذ لا يسمح للنيابة العامة أن تأخذ مكان المتضررين في تحديد ما يمس بحياتهم الخاصة، ولا تتدخل إلا بعد شكاية منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض