زيان: وضع المهنة في غاية الخطورة.. ويجب أن نصوّت على الشجعان

موقع بديل-
2020-12-20T11:51:54+01:00
مختلفات
موقع بديل-20 ديسمبر 2020
زيان: وضع المهنة في غاية الخطورة.. ويجب أن نصوّت على الشجعان

قال محمد زيان، نقيب هيئة المحامين بالرباط سابقاً، في رسالة مفتوحة موجهة للنّقباء والمحامين، إن وضع المهنة أصبح في غاية الخطورة، داعيا إلى المزيد، وبتعبير نص الرسالة، من “الحذر والتوحد لحماية ما تبقى من مكتسباتنا قبل أن نجد أنفسنا على هامش التاريخ، وفي باب العدالة بدل أن نكون ركيزة من ركائزها الأساسية”.

ويرى زيان في نص الرسالة المعنون بـ”رسالة الضمير المهني”، أن الوضع المذكور أصبح يفرض عليهم أكثر من أي وقت مضى، وبحسبه، أن يختاروا بضمير وأن يساندوا بنزاهة كل من هو قادر على استعادة هيبتهم واستقلاليتهم الضائعة وكرامتهم وحريتهم المهدورة، وحقوقهم ومطالبهم المشروعة، دون مهادنة ودون انبطاح مذل أو مساومات ماكرة.

وأشار زيان إلى أنه اليوم لا يسمح لهم بالتصويت على من لا يتوفر على الحد الأدنى من الشجاعة لمواجهة الظالمين والمفسدين.

وجاءت رسالة زيان المفتوحة، والتي دوّنها في ثلاثة صفحات، في سيّاق الانتخابات المهنية لهيئات المحامين لولاية 2021-2023، التي تعرفها البلاد الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض