ساكنة “الدرارگة” تتفاجأ بتثبيت لاقط هوائي على سطح منزل بـ”تگمي ن بوبكر”

موقع بديل
أخبار جهوية
موقع بديل7 نوفمبر 2020
ساكنة “الدرارگة” تتفاجأ بتثبيت لاقط هوائي على سطح منزل بـ”تگمي ن بوبكر”

تفاجأت ساكنة الجماعة الترابية “الدرارگة” التابعة لعمالة “أكادير-إداوتنان”، صباح اليوم السبت الـ7 نونبر الجاري، بلاقط هوائي للهاتف تابع أحد الشركات الناشطة في مجال الاتصال، مُثبت فوق سطح منزل بمنطقة “تگمي ن بوبكر”.

وأشار عادل السنداي، ناشط حقوقي بالمنطقة، في تصريح لـ”بديل.أنفو”، إلى أن المجلس الجماعي للدرارگة، كان قد أدرج نقطةً متعلقة بـ”الدراسة والمصادقة على القرار الجماعي المنظم بموجبه تثبيت وإقامة محطات الهاتف النقال والأعمدة المتعلقة بها فوق أسطح المنازل”، في الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020، إلا أنها أُجلت حسب معطيات حصل عليها حول الموضوع.

ويرى السندادي أن هذا اللاقط الهوائي يشكل خطراً على صحة المواطنين، بالإضافة إلى أن تركيبه غير مشروع مادام المجلس لم يحسم هذه النقطة.

يُشار إلى أن تثبيت هذه اللواقط الهوائية على أسطح المنازل يثير دائما غضب واحتجاجات المواطنين، نظراً لأضرارها المحتملة على صحتهم مستقبلاً، خصوصا الأطفال، بسبب الإشعاعات المنغناطيسية التي تُصدرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض