سطات.. أحياء تفتقد للإنارة اللائقة

موقع- بديل
2021-01-03T00:25:47+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل3 يناير 2021
سطات.. أحياء تفتقد للإنارة اللائقة

عادل نويتي- تشتكي ساكنة أحياء الهرية والملاح بالجماعة الترابية أولاد أمراح إقليم سطات، من غياب الإنارة العمومية، منذ حوالي شهرين، مما تسبب في حالة من الخوف والهلع في صفوف الساكنة.

وأكد مصدر حقوقي لـ”بديل.أنفو” أنه منذ شهر أكتوبر المنصرم، والساكنة المتضررة تحاول جاهدة ربط الاتصال برئيس المجلس الجماعي بأولاد أمراح، من أجل حل مشكل الإنارة العمومية بالأحياء المتضررة دون جدوى.

وأوضح المصدر ذاته، أنه لم يعد بإمكانهم الخروج لقضاء الحاجيات في هذا الظلام، الذي عم بالمنطقة، مرجعا سبب إقصاء هذه الساكنة من الإنارة العمومية إلى الخلافات السياسية أو بالأصح الانتخابية، مبرزا في السياق ذاته، أن رئيس المجلس الجماعي وفر الإنارة لأحياء معينة، ويقصي الأخرى من الاستفادة منها تبعا لولائه على حد تعبيره.

وأشار مصدرنا إلى أن رئيس المجلس الجماعي لا يتجاوب مع مطالب الساكنة منذ بداية المشكل، مطالبين المعنيين بالأمر وفي طليعتهم عامل إقليم سطات وباشا أولاد أمراح للتدخل لتمكين الساكنة من الإنارة العمومية باعتبارها إحدى مقومات السكن اللائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض