سيدي قاسم..مكتب تحفيظ في قفص الإتهام وساكنة تهدد بالتصعيد

موقع بديل
2020-11-23T09:03:00+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل23 نوفمبر 2020
سيدي قاسم..مكتب تحفيظ في قفص الإتهام وساكنة تهدد بالتصعيد

بديل.انفو- تعيش الجماعة السلالية “أولاد عمارة” المتواجدة بتراب الجماعة القروية الخنيشات بإقليم سيدي قاسم على صفيح ساخن، من مدة، وذلك بسبب ما وصفوه بالتسويف والمماطلة اللذان طالا ملفهم، الذي ظل يراوح مكانه داخل ردهات مكتب مسطرة التحفيظ بالمحافظة العقارية بذات الإقليم، من ثلاث سنوات، دون حلحلة.

وتهدد ساكنة الجماعة المذكورة، بخطوات غير مسبوقة في الاحتجاج، بعد أن استنفدوا، بحسبهم، كل محاولات تحريك ملفهم، الذي يصفونه بالعادل، حيث يؤكد المعنيون على استفائهم لكل الشروط من أجل تحفيظ أرضهم، وذلك من خلال أدائهم للرسوم القانونية، وكذا إدلائهم بكل الوثائق التي تؤكد أحقيتهم في الأرض موضوع مطلب التحفيظ المسماة بـ”فدان الساحل”.

وفي ذات السياق، تؤكد ساكنة الجماعة المذكورة على أن أرضهم موضوع مطلب التحفيظ، تتعرض لعمليات استغلال متواصلة من طرف غرباء، دون وجه حق، مستغلين تماطل الجهات المسؤولة عن هذا الملف الذي عمر لعقود، برغم وجدود أحكام قضائية حائزة لقوة الشي المقضي به.

كما تطالب الجماعة السلالية “أولاد عمارة”، مسؤولي سلطات الوصاية، من وزارة داخلية ومسؤولي المحافظة العقارية، بالتدخل العاجل من أجل فتح بحث إداري لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء عرقلة هذا الملف، كما يطالبون بتنويرهم بنتائج البحث، من أجل إعادة الثقة في نفوس الساكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض