“شابات ديمقراطيات” يُدنَّ التشهير ويطالبن باحترام “أخلاقيات الصحافة”

موقع بديل-
2021-02-05T13:25:26+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-5 فبراير 2021
“شابات ديمقراطيات” يُدنَّ التشهير ويطالبن باحترام “أخلاقيات الصحافة”

أدانت جمعية “مجموعة شابات من أجل الديمقراطية” أعمال التشهير والقذف واستغلال الفضاءات الإلكترونية لوصم المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان، داعيةً في السيّاق ذاته الصحافة إلى الالتزام بـ”الأخلاقيات المهنية، ونشر حملات توعوية تعرّف بالدور المهم للمدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان”.

وطالبت السلطات المغربية، في تقريرها لسنة 2020، بـ”إطلاق سراح” جميع المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان، ممن تم اعتقالهم، ووقف المتابعات في حق الذين يتابعون بسبب نشاطهم المدني والحقوقي وممارستهم للحق في حرية التعبير.

وطالبت في التقرير الذي توصل موقع “بديل” بنسخة منه، بـ”عدم التسامح مع أعمال العنف والتهديدات ضد المدافعات عن حقوق الإنسان”، حاثة إياها بـالالتزام بالصكوك الدولية التي صادق عليها المغرب والمتعلقة باحترام حقوق الإنسان خصوصا فيما يندرج ضمن “حقوق الشغل”.

وفي سياق متصل، دعا تقرير الجمعية السلطات الإدارية للالتزام بـ”تقديم تعليلات مكتوبة لقرارات منع التظاهرات إلى المؤطرين، قصد تمكين المواطنين من ممارسة حقهم في الطعن أمام المحاكم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض