شاب مغربي يخترع آلة للحرث عن بعد

موقع- بديل
2021-01-23T09:14:27+01:00
مختلفات
موقع- بديل23 يناير 2021
شاب مغربي يخترع آلة للحرث عن بعد

منصف عيشاش – تمكن شاب من نواحي القصر الكبير، بعد ثلاث سنوات من البحث، من إختراع آلة للحرث تشتغل بتقنية التحكم عن بعد، تُمَكِّن من حرث المجالات الضيقة والصعبة.

وصرح حميد القطبي، صاحب الاختراع، لموقع بديل “أن هذا الاختراع جاء بعد جهد طويل، وثمرة لمجموعة من التجارب توجتها بهذا الاختراع الفريد، الذي سيمكن من حل مجموعة من المشاكل كحرث الأراضي الزراعية الضيقة والصعبة وجنبات الأشجار”.

وأضاف “أن هذه الآلة تستطيع أن تدمج فيها مجموعة من المستلزمات ك”الحارث” و”الكباش” و”الخطاط” من أجل أن يشتغل الفلاح بطريقة مريحة وسهلة في التعامل مع الأراضي الزراعية”.

وختم القطبي كلامه قائلاً إن “هذا الاختراع يحظى باهتمام كبير لدى الفلاحين نظرا لأهميته الزراعية ويتمنى أن يتم تطويره من أجل أن يستفيد منه جميع الفلاحين ويصبح متوفرا في الأسواق المغربية”، وأكد أن هدفه أن يتمكن من تسجيل براءة اختراع لهذه الآلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض