شبيبة “بسي” تستنكر منعها من تنظيم نشاط تكويني

بديل أنفو
2020-11-19T20:04:21+01:00
24 ساعة
بديل أنفو19 نوفمبر 2020
شبيبة “بسي” تستنكر منعها من تنظيم نشاط تكويني

بديل.أنفو- استنكرت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، فرع الدرارگة، ما اعتبرته منعاً ضمنياً لها، من سلطات المنطقة، بخصوص تنظيم ورشتين تكوينيتين يومي الـ21 والـ22 نونبر القادمين، بالخزانة الجماعية.

وقال عادل السندادي، كاتب الفرع، في تصريح لـ”بديل.أنفو”، إنه لم يفهم الطريقة التي تعاملت بها السلطات المحلية والمنتخبة، موضحاً أنهم لجأوا للجماعة، فأخبرتهم أن مسألة تنظيم الأنشطة في ظل هذه الظروف المرتبطة بجائحة كورونا، من اختصاص السلطة المحلية، ولمّا اتجهوا للقيادة أخبرتهم بدورها أن السماح بتنظيم الأنشطة في الخزانة الجماعية من اختصاص الجماعة.

وأشار السندادي إلى أن الخزانة الجماعية استغلت في هذه الفترة من طرف تنظيمات أخرى أكثر من مرة، كما أن المنطقة عرفت في الأيام الأخيرة عدة أنشطة يصل عدد المشاركين فيها إلى 200 مشارك أحيانا، مما يعني، أن عدم السماح لهم باستغلال الخزانة، يرتبط بأشياء أخرى، غير ظروف الكوفيد-19.

ويرى الفرع المحلي لـ”حشدت” في بيان، توصلت “بديل.أنفو” نسخة منه، أن هناك تمييزاً واضحاً وظلماً ممنهجاً يُمارس ضدهم، فيما يتعلق باستغلال الخزانة الجماعية التي تُعتبر ملكاً عمومياً، يُفترض أن يكون مفتوحاً في وجهِ الجميع على قدم المساواة.

وأكد البيان على الحركة متشبثة بحقها في التنظيم والاستفادة من المراكز الاجتماعية، وأنها صامدة وماضية نحو تحقيق أهدافها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض