شبيبة منيب تُحمِّل مسؤولية “فاجعة طنجة” للسلطات المحلية والمنتخبين و”أمانديس”

-بديل أنفو
2021-02-09T01:27:39+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو9 فبراير 2021
شبيبة منيب تُحمِّل مسؤولية “فاجعة طنجة” للسلطات المحلية والمنتخبين و”أمانديس”

حمّلت شبيبة منيب يوم الإثنين 8 يناير الجاري، مسؤولية وفاة 28 عاملة وعامل للسلطات المحلية ولأعضاء المجلس الجماعي، بأغلبيته ومعارضته، في مجال البنية التحية المتعلقة بالماء والكهرباء، إضافة لشركة أمانديس الموكول لها تدبير هذا القطاع، في المقابل ثمنت المبادرات الفردية والأولية للمواطنين الذين هبوا لإنقاذ ضحايا الفاجعة.

ودعا بيان مكتب الشبيبة في طنجة، المنتخبين لتفعيل لجنة المتابعة، لحث الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء لتنفيذ التزاماتها المضمنة بدفتر التحملات، أو تقديم استقالتها أمام استمرار العجز.

كما دعت شبيبة منيب هيئة المحامين بطنجة، ونقابتها لتشكيل لجنة تطوعية لمتابعة ومقاضاة كل من له دور ومسؤولية في الفاجعة سواء من قريب أو من بعيد.

وطالبت بجبر الضرر المادي لأسر الضحايا عبر تعويضهم، ووقف التطبيع مع الخروقات، والعمل على إيصال صوتها لمن يهمه الأمر، وكذا رفع كل القيود الثانوية وغير الضرورية، التي من شأنها التخفيف من الظروف الاقتصادية المالية، وكذا إعادة توازن عجلة الاقتصاد المحلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض