شخصيات عامة تقدم عريضة لتنزيل بدائل اقتصادية للتهريب المعيشي


الطيب مؤنس- أعلنت مجموعة التفكير من أجل الفنيدق عن مبادرة لتقديم عريضة موجهة إلى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تتعلق بتنزيل بدائل اقتصادية للتهريب المعيشي بمعبر سبتة المحتلة بمدينة الفنيدق والمنطقة الحدودية طبقا للقانون التنظيمي للجهات رقم 111.14.

وأفاد بيان للمجموعة بأنها اختارت عبد المهيمن حمزة أستاذ القانون الخاص بكلية الحقوق أكدال بجامعة محمد الخامس بالرباط وكيلا لهذه العريضة.

وكانت أكثر من 100 شخصية عامة من عالم السياسة والثقافة والرياضة والبحث العلمي والمجتمع المدني قد وقعت وثيقة” نداء الفنيدق” للمطالبة بتدخل حكومي عاجل لإنقاذ مدينة الفنيدق وتوفير بدائل للتهريب المعيشي.

وتجدر الإشارة إلى أن العشرات من ساكنة مدينة الفنيدق، خرجوا للاحتجاج أمام مسجد محمد الخامس مساء الجمعة 5 فبراير الجاري، للمطالبة بإعادة فتح المعبر الحدودي مع سبتة المحتلة، حيث تسبب إغلاقه في تدهور الأوضاع الاجتماعية للساكنة.

- إشهار -

ورفع المحتجون شعارات منددة بإغلاق المعبر الحدودي، وقطع أرزاق مئات الأسر التي كانت تعمل في التهريب المعيشي، وزادت الأمور سوءا في فترة الجائحة.

وطالب المحتجون بخلق بدائل اقتصادية للنهوض بالأوضاع المعيشية للمدينة. وأكد بعض الساكنة في تصريح لموقع “بديل” في وقت سابق أنهم لا يجدون ما يأكلونه.

وتدخلت القوات العمومية، لتفريق المتظاهرين المطالبين بتحسين أوضاعهم الاجتماعية، ما تسبب في إصابة عدد من المتظاهرين ورجال القوات المساعدة، حسب ما أعلنته عمالة المضيق الفنيدق في بيان لها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد