صحافي يتعرض لاعتداء وجمعيات حقوقية تستنكر

موقع- بديل
2021-01-15T17:24:27+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل15 يناير 2021
صحافي يتعرض لاعتداء وجمعيات حقوقية تستنكر

محمد بلقاسمي- استهجن الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بمدينة بركان، في بيان مشترك مساء يوم الخميس 14 يناير الجاري، ما قالت إنه اعتداء جسدي شنيع مسّ الصحافي عبد الصمد بالعزيز.

واعتبرت الهيئتان في بيان، توصل “بديل أنفو” بنسخة منه، ما تعرض له مدير الجريدة الإلكترونية “عالم أونلاين” عبد الصمد بلعزبز، استمرارا لمسلسل “الاعتداءات والمضايقات التي تتعرض له الصحافة الحرة والمستقلة”.

وعبر ممثلو الهيئتين الحقوقيتين عن التضامن المبدئي مع الصحافي المذكور “فيما تعرض له من تعنيف واعتداء هدد سلامته الجسدية”، كما طالبوا السلطات المختصة بفتح تحقيق في الأمر ومحاسبة المسؤولين على الاعتداء، داعين جميع القوى الديموقراطية والحية في المدينة إلى التصدي لمثل هذه التجاوزات القمعية الماسة بكرامة وحقوق الانسان.

وفي تصريح أدلى به الصحافي عبد الصمد بالعزيز أكد أنه” تعرض، أثناء تغطيته لحدث هدم منزل سيدة ب”حي بوهديلة” ببركان، لاعتداء من طرف باشا المدينة وبعض أفراد القوات العمومية” نتج عنه إصابته برضوض وكدمات في الجسم ومصادرة هاتفه النقال، ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى “الدراق” وهو في حالة انهار عصبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض