صندوق الإيداع والتدبير يحصل على شهادة دولية

موقع بديل-
2020-12-24T20:26:49+01:00
مختلفات
موقع بديل-24 ديسمبر 2020
صندوق الإيداع والتدبير يحصل على شهادة دولية

حصل صندوق الإیداع والتدبیر للاحتیاط، على شهادة التصدیق حسب المعیار الدولي (ISAE 3402 TYPE II) لتدبير نشاط الاستثمارات، التي تثبت الکفاءة المهنیة والأداء السلیم لنظام الرقابة الداخلیة المعمول به ﻓﻲ إطار نشاط “الاستثمارات” لأنظمة التقاعد وصنادیق التضامن.

وقال الصندوق في بلاغ له، إنه اتخذ خطوة کبرى لملاءمة إجراءات الرقابة الداخلیة مع أفضل الممارسات الدولیة، مشيرا إلى أنه بناء ﻋﻠﯽ نتائج مهمة متعلقة بمراجعة وتدقیق نظام الرقابة الداخلیة لإدارة الاستثمارات والاکتواریة، أثبتت شرکة برایس واترهاوس کوبرز (PWC) أن الضوابط الموضحة ﻓﻲ تقریر ISAE 3402 Type II کانت فعالة خلال الفترة ما بين 1 مارس و31 غشت 2020.

وأوضح البلاغ أن شهادة ISAE 3402 (المعیار الدولي لعملیات التأکید 3402) تعد معیارا تم نشره من طرف IAASB (مجلس التدقیق والضمان الدولي)، بهدف منح الزبناء والمدققین ضمانة کافیة بخصوص بیئة العمل وأنظمة المراقبة الداخلیة.

وأکد خبراء الجمعیة الدولیة للضمان الاجتماعي(AISS) ﻋﻠﯽ متانة أنظمة الاستثمار وإدارة المخاطر الهادفة إلی الحفاظ ﻋﻠﯽ التوازنات المالیة للصنادیق المسیرة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن صندوق الإیداع والتدبیر من خلال قطب الاحتياط التابع له، يسهر على التدبير الإداري والتقني والمالي لكل من المؤسستين، الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وبهذا فهو يقوم بتدبير 148 مليار درهم المتعلقة بأكثر من 20 نظام تقاعد وصندوق احتياطي، التي تتسم بتنوع كبير من الفئات المستهدفة ونوعية الخدمات.

وخلص البلاغ إلى أنه من أجل القيام بهذه المهمة على أحسن وجه يعتمد صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط على بنية تدبير تنظيمية حديثة وعلى منظومة معلوماتية مرنة وكذا على موارد بشرية مؤهلة وآليات حكامة جيدة لخدمة أكثر من مليون مواطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض