طلبة يحتجون ضد استئناف العلاقة مع “إسرائيل” (صور)

موقع بديل-
2020-12-25T21:32:56+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-25 ديسمبر 2020
طلبة يحتجون ضد استئناف العلاقة مع “إسرائيل” (صور)

بديل.أنفو- نظم عدد من الطلبة في مواقع جامعية متعددة وقفات احتجاجية، عبروا من خلالها عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، ورفضهم لإعادة استئناف المغرب بعض علاقاته مع “إسرائيل”، التي وصفوها بـ”الكيان الصهيوني المستلب لأرض الفلسطينيين”.

وندّد المحتجون، يوم الجمعة الـ25 من دجنبر الجاري، في كل من موقع أكادير، وفاس، والدارالبيضاء عين الشق، وتطوان، وطنجة، بما عبروا عنه بـ”سياسة الهرولة إلى أحضان الاحتلال الغاصب التي تنهجها الأنظمة العربية”.

وفيما رفع الطلبة المنضوون تحت لواء الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، شعارات مساندة لفلسطين، وأعلامها، أقدموا على حرق العلم الإسرائيلي، معتقدين أنهم بذلك يوضحون “للعالم أجمع أن سارق الأرض لا يعدو كونه سارقا ومستلبا لا علم له ولا أرض”.

ويرى المحتجون أن الخطوة التي اتخذتها السلطة المغربية، لا تُمثل إرادة الشعب المغربي، ولا تُمثل إرادة طلاب المغرب الأحرار على وجه الخصوص، مشيرين إلى أن “المبادئ لا تنسى بالتقادم، ولا تباع بالمصالح”.

يُذكر أن الديوان الملكي أعلن في بلاغ يوم الـ10 من دجنبر الجاري، أن المغرب سيستأنف بعض علاقاته مع “إسرائيل”، مبرزا في الآن ذاته أن ذلك لا يعني التخلي عن مواقفه الثابتة في القضية الفلسطينية، وعن دعم مقترح حل الدولتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض