طنجة.. فيدرالية اليسار تعلن خوضها للانتخابات

-موقع بديل
2020-12-18T17:57:31+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل18 ديسمبر 2020
طنجة.. فيدرالية اليسار تعلن خوضها للانتخابات

أعلنت الهيئة المحلية لفدرالية اليسار الديموقراطي بطنجة، يوم الجمعة 18 دجنبر الجاري، عزمها على خوض كل الاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة، من أجل الدفع بعجلة التغيير الديموقراطي إلى الأمام، وكذا إحياء الأمل لدى العديد من فئات الشعب، خصوصا في صفوف الشباب الطامح إلى الإصلاح.

ودعت الهيئة في بيان توصل به موقع “بديل.أنفو” المواطنات والمواطنين، إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، كما طالبت السلطات بتسهيل هذه العملية، بفتح مكاتب خاصة لهذا الغرض بكل الملحقات الإدارية.

وفي السياق ذاته، انتقدت الهيئة عجز مجلس المدينة على اتخاذ الخطوات والمبادرات من أجل التخفيف من معاناة المواطنين من مضاعفات أزمة كورونا، وكذا الحد من تجاوزات شركات التدبير المفوض.

واعتبرت الهيئة أن “كورونا” فضحت بشكل واضح هشاشة البنيات الاقتصادية والاجتماعية حيث ارتفعت وتيرة تسريح العمال وتم الإجهاز على العديد من المهن والخدمات، وأصبحت المدينة تعيش كسادا وأزمة اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة.

كما كشفت عن ضعف المنظومة الصحية، والاختلالات التي تعاني منها جل مؤسساتها، وعجز منظومة التربية والتكوين عن تلبية حاجيات أبناء المدينة في تعليم جيد.

وثمن البيان موقف الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار الديموقراطي الرافض لكل أشكال التطبيع، إذ تؤكد في المقابل على موقفها الداعم للوحدة الترابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض