عائلة أحمجيق: نبيل في حالة صحية حرجة.. يتقيأ دما ولا يقوى على الحركة

-موقع بديل
2021-01-29T10:47:32+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل29 يناير 2021
عائلة أحمجيق: نبيل في حالة صحية حرجة.. يتقيأ دما ولا يقوى على الحركة

أكّدت عائلة نبيل أحمجيق المعتقل على خلفية حراك الريف، أن حالته صحية جد حرجة، إذ لا يقوى على الكلام والحركة، ويتقيأ دما، وتعرض لحالة إغماء مرتين، وإرتفعت دقات قلبه، ويشعر بألم حاد على مستوى شرايين دماغه.

وأوضحت عائلة أحمجيق أنها هاتفت نبيل لبضع دقائق لم تتجاوز الأربعة، حيث تم منعه من إكمال كلامه من خلال قطع الاتصال، مشيرة إلى أن هذا السلوك يمكن تصنيفه كشكل من أشكال التضييق عليه وهو يخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام والماء.

وحمّلت عائلة المعتقل مسؤولية ما قد يحدث له بسبب تدهور حالته الصحية للمندوبية العامة لإدارة السجون، ومعها المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن عائلة الزفزافي وجلول لا زالتا تجهلان مصيرهما، منذ قرار ترحيل معتقلي الحراك الستة من سجن “طنجة 2” وتوزيعهم على مختلف المؤسسات السجنية، مباشرة بعد دخولهم في إضراب مفتوح عن الماء والطعام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض