عاجل..”البوليساريو” تنهي التزامها بوقف إطلاق النار وتعلن النفير العام ضد المغرب

موقع بديل
2020-11-13T12:51:22+01:00
أخبار عاجلةأخبار وطنية
موقع بديل13 نوفمبر 2020
عاجل..”البوليساريو” تنهي التزامها بوقف إطلاق النار وتعلن النفير العام ضد المغرب

بديل. أنفو ـ أعلنت ما يسمى بـ” الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب” رسميا الحرب على المغرب، داعية من اعتبرتهم بـ”أفراد الشعب الصحراوي” إلى الوقوف “وقفة رجل واحد بالحزم المطلوب” ضد المملكة المغربية”.

ونقلت وكالة “فرانس بريس” عن محمد سالم ولد السالك، الذي تعتبره الجبهة ” “وزيرها في الخارجية” قوله بأن “البوليساريو””سترد على الجيش المغربي”. وأضاف ولد السالك في حديثه الهاتفي، مع الوكالة نفسها:”الحرب بدأت. المغرب ألغى وقف إطلاق النار”.

جاء ذلك، بعد نجاح الجيش المغربي، ليلة الخميس الجمعة 12 و13 نونبر الجاري، في طرد أشخاص تابعين لجبهة”البوليساريو” من معبر “الكركارات”، قبل أن تتوعد الجبهة عبر بيان صادر عنها اليوم، بالرد عسكريا ضد المغرب، معلنة بذلك تخليها رسميا عن التزامها بوقف اطلاق النار الموقع سنة 1991.

وتحدثت الجبهة في بيانها عن “مواجهات” جرت بين الجيش المغربي و”قواتها العسكرية”، متهمة عناصر الجيش المغربي “بتجاوز” الجدار الحدودي، مؤكدة حدوث مواجهات بين مدنيين من كلا الجانبين.

وكان الجيش المغربي قد أصدر بيانا نفى فيه أي هجوم عسكري له، مشيرا إلى أنه تدخل لتأمين مرور البضائع.

وكانت “البوليساريو” قد اعترضت سبيل العديد من الشاحنات التجارية مؤخرا بالمعبور المذكور، ما أثار استياء المغرب والأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض