عدم صرف مستحقات مالية يُخرج الأساتذة للاحتجاج

موقع- بديل
2021-02-01T17:37:29+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل1 فبراير 2021
عدم صرف مستحقات مالية يُخرج الأساتذة للاحتجاج

عادل نويتي- عبر الأساتذة أطر الدعم فوج 2021، والمتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بخريبكة، يوم 1 فبراير الجاري، عن استيائهم، واستنكارهم “لسياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الوزارة الوصية على القطاع فيما يخص صرف منحة شهري دجنبر ويناير، والاكتفاء بصرف منحة شهر واحد فقط، على عكس باقي الأكاديميات الجهوية الأخرى، بتنظيم اعتصام انذاري طالبوا من خلاله أيضا بتجويد التكوينات بالمركز.

وهدد الأساتذة المُحتجون، بالمقاطعة الشاملة للدروس النظرية والتداريب الميدانية، في حالة عدم استجابة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة لمطلبهم في أقرب وقت.

وقال لحسن هلال، منسق الأساتذة المتعاقدين بجهة بني ملال خنيفرة، ل”بديل.أنفو” إن تأخر صرف الأجور عمَّق معاناة الأساتذة المتدربين، لكونهم يلجؤون للاقتراض لتوفير متطلبات ومستلزمات الحياة، وعدم صرف الأجور في وقتها المحدد أثار غضب الأطر التربوية المتضررة.

وأكد ذات المتحدث أنه في حالة تماطل الجهات المعنية وعدم التزامها بالآجال المحددة ستنهج التنسيقية أشكالا نضالية تصعيدية، محملا المسؤولية الكاملة للحكومة والوزارة الوصية فيما ستؤول إليه الأوضاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض