عروشي: المغرب لن يتنازل عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

موقع بديل-
2021-01-25T22:02:45+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-25 يناير 2021
عروشي: المغرب لن يتنازل عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

أكد محمد عروشي، سفير ممثل دائم للمغرب لدى الاتحاد الإفريقي، يوم الإثنين الـ25 من يناير الجاري، أن المغرب يضع القضية الفلسطينية على رأس انشغالاته ولن يتنازل أبدا عن دوره في الدفاع عن الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني.

وقال عروشي، في مداخلته خلال الدورة العادية الـ41 للجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد الإفريقي، التي عُقدت عبر تقنية التناظر عن بعد، إن المغرب سيظل كما كان على الدوام، إلى جانب أشقائه الفلسطينيين وسيواصل التزامه البنّاء، للتوصل إلى إحلال سلام عادل ومستدام في منطقة الشرق الأوسط.

وشدّد على ضرورة الحفاظ على الطابع الخاص للقدس الشريف واحترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لمعتنقي الديانات التوحيدية الثلاث، وكذا الطابع الإسلامي للقدس والمسجد الأقصى.

وباشرت لجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد الإفريقي يوم الأربعاء الماضي دورتها العادية التي تنظم تحضيرا للدورة العادية الـ38 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي (وزراء الشؤون الخارجية)، والدورة العادية الـ34 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد، التي ستنعقد هذه السنة تحت شعار: “الفنون، والثقافة والتراث: رافعات لبناء إفريقيا التي نريد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض