” عطيني ساعة من وقتك”.. مبادرة شبابية للتشجيع على المشاركة في الشأن المحلي

-موقع بديل
2020-11-30T17:14:04+01:00
مختلفات
-موقع بديل30 نوفمبر 2020
” عطيني ساعة من وقتك”.. مبادرة شبابية للتشجيع على المشاركة في الشأن المحلي

أعلنت جمعية المواطنة المسؤولة عن انطلاق مشروع يحمل اسم “عطيني ساعة من وقتك”، يهُم تأطير شابات وشباب أحياء مقاطعة السواني بطنجة، من أجل خلق دينامية وفعالية لديهم، وجعلهم ناشطين وفاعلين بأحيائهم عبر ورشات تكوينية، وأنشطة ميدانية تجعلهم قريبين أكثر من محيطيهم، وبيئتهم القريبة.

ووفق بيان الجمعية فإن المشروع يهدف إلى جعل شابات وشباب مقاطعة السواني المستفيدين من ورشاته وفعالياته الميدانية فاعلين بشكل أكبر ومساهمين في تدبير الشأن المحلي لمقاطعتهم ومدينتهم، وذلك عبر خلق مبادرات شبابية تهم أحياءهم.

وأضاف البيان ذاته، أن فكرة المشروع ستنطلق من تجربة جمعية “المواطنة المسؤولة” في تعبئة الأفراد على المشاركة في الشأن المحلي، حيث ستعمل على دعم ومواكبة شباب الأحياء المعنية والمستهدفة عبر خلق الظروف الملائمة للمشاركين داخل الجماعة عبر الورشات النظرية والميدانية، وذلك عبر وضع برنامج واضح ذي أهداف محددة وقابلة للقياس بعد تشخيص ظروف واحتياجات 3 أحياء من مقاطعة السواني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض