عمال منجم الذهب يفاوضون إدارة الشركة

موقع بديل-
2020-12-20T10:44:01+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-20 ديسمبر 2020
عمال منجم الذهب يفاوضون إدارة الشركة

بديل.أنفو-أعلن الاتحاد المغربي للشغل، أن لقاءً تفاوضيا سيُعقد يوم الخميس الـ24 من دجنبر الجاري، بخصوص قضية اعتصام عمال جبل عوام بمريرت إقليم خنيفرة، بحضور الرئيس المدير العام للشركة المنجمية، ووفد من الأمانة الوطنية بتفويض ونيابة عن الأمين العام للاتحاد، وأعضاء المكتب النقابي لعمال الشركة  والكاتب الجهوي للاتحاد بخنيفرة.

وقال الاتحاد في بيان له، إن “هذا اللقاء التفاوضي الأول سيكون كانطلاقة للدارسة والاستجابة للملف المطلبي لعمال جبل عوام من زيادة في الأجور، وزيادة في التعويضات إلى آخره من النقط المطلبية”، مشيرا إلى أنه “سيتوج بتوقيع بروتوكول اتفاق يشمل نتائج هذه المفاوضات بأثر رجعي ويفوض للإخوان أعضاء المكتب النقابي لجبل عوام صلاحيات التحديد مع إدارة الشركة”.

وذكر البيان، الذي توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أن اللقاء سيتم فيه “التطرق إلى ظروف العمل بالمنجم، والالتزام بحماية الحريات النقابية خاصة بالنسبة للإخوان المضربين ومشاكل عمال المناولة ونقط مختلفة للنقاش”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض