عمال يحتجون على شركة بـ”صفرو” لأزيد من سنة

موقع بديل-
2021-01-01T17:34:31+01:00
مختلفات
موقع بديل-1 يناير 2021
عمال يحتجون على شركة بـ”صفرو” لأزيد من سنة

يخوض عمال شركة “سونطرام” بسد مداز بإقليم صفرو، منذ سنة 2019 إلى الآن، للمطالبة بما عبروا عنه بـ”حقوقهم الشغلية المشروعة”، حسب ما أفادت به مصادر من عين المكان لموقع “بديل”.

وأعلن الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن تضامنه المطلق واللامشروط مع العمال، مطالباً “إدارة شركة سونطرام بالاستجابة الفورية لمطالب العمال في احترام تام لمقتضيات مدونة الشغل”.

وفيما أكد الفرع “استعداده المبدئي  لدعم ومؤازرة عمال الشركة في معاركهم النضالية من أجل انتزاع حقوقهم كاملة”، طالب السلطات المحلية بـ”تحمل مسؤولياتها في الحفاظ على بيئة تراعي صحة المواطنين، خصوصا وأننا إزاء انهيار ملحوظ للمنظومة الصحية”، وفقا لتعبير البيان.

وذكرت مصادر موقع “بديل”، أنه عُقد اجتماع، يوم الأربعاء 30 دجنبر المنصرم، بـ”إشراف عمالة صفرو، وحضور قائد قيادة “تازوطة” ، وممثل مديرية الشغل، وممثل إعداد سد “أمداز” ، ومدير أشغال الشركة، ورئيس ورش بالشركة، والعمال المتضررين”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه “تم تحديد لجنة تقنية  لتتبع المطالب في محضر رسمي  أبدى فيه المتدخلون والمسؤول الأول عن الشركة، رئيس مصلحة الموارد البشرية التزامه المبدئي بتسوية الوضعية وتطبيق المقتضيات القانونية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض