فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر

-موقع بديل
2021-01-04T21:25:24+01:00
أخبار دولية
-موقع بديل4 يناير 2021
فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر

جرى يوم الإثنين 4 يناير الجاري، الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر اعتبارا من مساء اليوم، بعد أكثر من ثلاث سنوات على الأزمة الخليجية.

وكشف وزير الخارجية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح خلال كلمة بثها التلفزيون الكويتي: “بناء على اقتراح (أمير الكويت) الشيخ نواف.. فقد تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر اعتبارا من مساء اليوم”.

وأضاف أن “أمير الكويت أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أجل توقيع بيان قمة العلا”.

وكان أمير دولة قطر قد تلقى رسالة شفهية، يوم الإثنين، من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وقام بنقل الرسالة وزيرُ الخارجية الكويتي خلال زيارته للدوحة مساء اليوم.

وتأتي تلك التطورات في إطار جهود الساعات الأخيرة لحل الأزمة الخليجية، قبل القمة الـ41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها يوم الثلاثاء 05 يناير الجاري في مدينة العُلا بالسعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض