فرنسا تعلن مجانية اللقاحات

موقع بديل-
2020-12-04T09:58:15+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-4 ديسمبر 2020
فرنسا تعلن مجانية اللقاحات

أعلنت فرنسا، عن طريق رئيس وزرائها “جان كاستكس”، أن اللقاحات ضد فيروس كورونا، ستكون مجانية للجميع، مبرزا أن التلقيح سينطلق في يناير المقبل، بتلقيح مليون شخص مسن في دور الرعاية، ثم في فبراير بتلقيح مليون شخص، على أن يتم تلقيح كل الفرنسيين في الربيع.

وأوضح كاستكس أنه لضمان مجانية اللقاحات، رصدت الحكومة 1,5 مليار يورو ضمن ميزانية الضمان الاجتماعي للعام 2021.

وقال كاستكس في مؤتمر صحفي إن فرنسا ستمتلك إمكانات تزيد عن 200 مليون جرعة، مما يعني تلقيح 100 مليون شخص، إذ يتطلب اللقاح في الوقت الحاضر جرعتين بفارق بضعة أسابيع، مشددا على أن الهدف الأول لفرنسا الآن هو “ضمان امتلاك ما يكفي من اللقاحات لجميع مواطنيها. وبالطبع، لن ندفع في نهاية المطاف إلا ثمن ما سيتم تسليمه لنا فعليا، وهذا مكسب آخر في المفاوضات الجارية على المستوى الأوروبي”.

وأبرز أن إستراتيجية التلقيح ستعرض على البرلمان خلال دجنبر الجاري، متعهدا بلزوم شفافية تامة ووضوح تام بشأن كل القرارات التي ستتخذها فرنسا.

وأشار إلى أن حملة التلقيح ستبدأ بلقاحي فايزر – بايونتيك وموديرنا اللذين سيتوافران في آواخر دجنبرعلى أقرب تقدير، أو اعتبارا من يناير ، بعد الحصول على إذن من السلطات الصحية الأوروبية والفرنسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض