“فيدرالية اليسار”: من أولوياتنا تحرير واستكمال الوحدة الترابية المغربية

موقع بديل-
2020-12-21T22:14:04+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-21 ديسمبر 2020
“فيدرالية اليسار”: من أولوياتنا تحرير واستكمال الوحدة الترابية المغربية

أكدت فيدرالية اليسار الديموقراطي، أن من أولويات مهامها في الساحة تحرير واستكمال الوحدة الترابية للمغرب، مشددة على أن  الصحراء مغربية تاريخا وجغرافيا، وتترفع أو تربأ بـ”مغربيتها عن أي ربط أو مقايضة بينها وقرار التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

ورفضت في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، كل “أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم”، مؤكدة على “موقفها الثابت من القضية الفلسطينية والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين”.

البيان الصادر عن اجتماع هيئتها التنفيذية يوم الـ19 من دجنبر الجاري، ندد بـ”أسلوب القمع الذي تنهجه الدولة المغربية في مواجهة الأشكال الاحتجاجية السلمية المختلفة، سواء منها المناهضة للتطبيع، أو التعبيرات المطالبة بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية المشروعة”.

 المعتقلون والتعليم

وفيما جددت طلبها بـ”إطلاق سراح معتقلي الرأي والحراكات الشعبية وكافة المعتقلين السياسيين”، أدانت “التضييق المتواصل على مناضلي فدرالية اليسار الديمقراطي، وتعلن تضامنها مع الرفاق الذين يحاكمون بملفات كيدية (بنسليمان، خريبكة..)”.

ومن جانب آخر عبرت عن “دعمها اللامشروط ومساندتها للمعارك النضالية التي تخوضها الشغيلة التعليمية بقيادة النقابة الوطنية للتعليم CDT”، داعية “الحكومة إلى فتح حوار جدي وبناء من أجل تجنب مزيد من الاحتقان، والنهوض بالتعليم العمومي باعتباره دعامة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة”.

واستنكرت “استمرار الدولة في الاجهاز على المكتسبات الاجتماعية وضرب الحقوق والحريات العامة والنقابية وانتهاك حرية التعبير وممارسة الاحتجاج”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض