فيديو.. هل تحولت شوارع الدار البيضاء لفضاء لممارسة “الجيت سكي”؟

موقع بديل-
2021-01-07T19:00:07+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-7 يناير 2021
فيديو.. هل تحولت شوارع الدار البيضاء لفضاء لممارسة “الجيت سكي”؟

توصّل موقع “بديل” بمقطع فيديو، يُظهر شخصين يمتطيان درّاجة مائية (الجيت سكي)، ويجوبان شارعا مُمتلئا عن آخره بالمياه، قيل إنه في الدار البيضاء، مرفقاً بتعليق يقول: “مبروك على ولاد كازا، خالقين السعادة، واخا فأحلك الظروف”.

الفيديو ذاته، انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، بتعليقات مختلفة، توزّعت بين التي جعلت من الواقعة مادة للسّخرية والتنكيت، وبين التي انتقدت أصحاب الفكرة، وبين التي انتقدت مسؤولي المدينة الذين فضحتهم التساقطات المطرية.

وكانت المدينة قد شهدت في اليومين الأخيرين تساقطات مطرية، بلغ معدلها يوم الثلاثاء الـ5 من يناير الجاري، في المتوسط 33,7 ملم بين الساعة الرابعة بعد الزوال والتاسعة ليلا، مع تسجيل تساقطات قصوى بلغت 53 ملم.

وكان لهذه التساقطات تأثير كبير على المدينة، حسب ما بيّنته الصور التي تم تداولها على نطاق واسع ليلة الثلاثاء، وعلى الخصوص في مناطق: لهراويين، مديونة، تيط مليل، أهل الغلام، دار بوعزة، بوسكورة، حي السدري، مولاي رشيد، عين الشق والحي الحسني.

وعلّق محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، على ما شهدته الدار البيضاء ليلة الثلاثاء، قائلا إن ما وقع كشف عن “عورة المسؤولين” الذين يُدبرون أمور المدينة، وأنه عرى “الوجه القبيح للفساد والرشوة والصفقات النتنة، وأزاح الماكياج عن وجوههم وعرى شعاراتهم حول الحكامة والشفافية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض