فيسبوك وتويتر أمام مجلس الشيوخ

بديل أنفو
2020-11-17T12:50:48+01:00
24 ساعة
بديل أنفو17 نوفمبر 2020
فيسبوك وتويتر أمام مجلس الشيوخ

يمثل رئيسا مجلس إدارة فيسبوك وتويتر يوم الثلاثاء 17 نونبر الجاري،  في جلسة استماع ثانية أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأميركي في أقل من شهر حول دور شبكات التواصل الاجتماعي في النقاش العام في الولايات المتحدة.

وسيرد مارك زاكربرغ وجاك دورسي مؤسسا فيسبوك وتويتر على التوالي، من خلال الكاميرا على أسئلة اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون. وقالت اللجنة إن حضورهما “طوعي”.

وستشمل الجلسة “إدارة انتخابات العام 2020 من قبل المنصات وما يسميه رئيس اللجنة ليندسي غراهام “الرقابة وحذف مقالات صحافية”.

وينوي خصوصا التطرق إلى قرار الشبكتين الحد من انتشار مقالات لصحيفة “نيويورك بوست” المحافظة التي تؤكد أنها كانت تملك أدلة حول قضية فساد يتورط فيها المرشح الديموقراطي جو بايدن قبل أسبوعين من الاقتراع الرئاسي.

ويتهم دونالد ترامب وحلفاؤه بانتظام شبكات التواصل الاجتماعي ب”فرض رقابة” على الأصوات المحافظة من دون أدلة ورغم وجودهم الكبير على هذه المنصات.

وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض