قضية منجب تصل إلى البرلمان الفرنسي

-موقع بديل
2021-02-18T11:53:34+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل18 فبراير 2021
قضية منجب تصل إلى البرلمان الفرنسي

وجه البرلماني الفرنسي  أليكسي كوربيير عن مقاطعة بانيولي، يوم الخميس 18 فبراير الجاري، سؤالا كتابيا إلى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان من أجل حث الحكومة على التحرك لإطلاق سراح الصحافي المغربي الفرنسي المعطي منجب.

وجاء في نص الرسالة “أن منجب مؤرخ معروف بانخراطه في الدفاع عن حرية الصحافة والدفاع عن حقوق الإنسان وأن النطق بالحكم عليه بالسجن حدث في غيابه وغياب دفاعه وأشارت الرسالة إلى التقرير الأخير لمنظمة هيومان رايتس ووتش برسم سنة 2019 الذي أكد أن السلطات المغربية كثفت من القمع والمضايقات للأصوات المنتقدة لها سواء على شبكات التواصل الاجتماعي أو من الصحافيين الذين يعبرون عن الاختلاف مع توجهات وقرارات المؤسسة الملكية”.

وذكَّرَت الرسالة “بموافق منظمة العفو الدولية ومنظمة مراسلون بلا حدود اللتان طالبتا بدورهما بإسقاط المتابعات القضائية ضد الأستاذ منجب”.

وطالب البرلماني الفرنسي من حكومة بلاده أن تسلك جميع السبل الديبلوماسية الممكنة من أجل إطلاق سراح المعطي منجب من طرف السلطة المغربية.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض