قيادات حزب “المصباح” تعلن النفير العام بعد توقيع العثماني للاتفاق المشترك مع إسرائيل

-موقع بديل
2020-12-23T18:58:48+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل23 ديسمبر 2020
قيادات حزب “المصباح” تعلن النفير العام بعد توقيع العثماني للاتفاق المشترك مع إسرائيل

أيوب الخياطي- تسود حالة من الغضب في صفوف قيادات حزب العدالة والتنمية، بعد توقيع الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني للإعلان المشترك بين المغرب وإسرائيل.

وتحدثت مصادر من داخل حزب “المصباح” ل”بديل.أنفو” عن وجود تحركات قوية بين قياديي الحزب للإطاحة بالعثماني من على رأس الأمانة العامة للحزب.

وتضيف المصادر ذاتها، أن إخوان العثماني وجهوا رسالة إلى إدريس الأزمي رئيس المجلس الوطني للحزب، من أجل عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني بالنظر للمستجدات السياسية الأخيرة، والمتعلقة أساسا بتطورات مواقف البلاد من القضية الفلسطينية، خاصة على مستوى استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

وأوضحت الرسالة التي توصل بها “بديل.أنفو” إلى أن الأمانة العامة للحزب تفاعلت بشكل باهت، مع هذه التطورات، ولا سيما التطور المتعلق بالتطبيع مع إسرائيل، في ظل عدم قدرتها على التأثير في مجريات الأحداث التي تسارعت بشكل لافت، وتوجت بتوقيع الأمين العام، رئيس الحكومة، على الإعلان المشترك مع مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد مسؤولي الكيان الصهيوني، في صورة لم تكن منتظرة أو نتوقعها”. وفق تعبير الرسالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض