كاتالونيا.. عنف وسرقة ومواجهات بين الأمن ومحتجين

-بديل أنفو
2021-02-22T09:51:31+01:00
أخبار دولية
-بديل أنفو22 فبراير 2021
كاتالونيا.. عنف وسرقة ومواجهات بين الأمن ومحتجين

شهد إقليم كاتالونيا ليلة الأحد 21 فبراير الجاري، أعمال عنف وسرقة تعرضت لها عدد من المحلات التجارية، في الاحتجاجات المنددة بسجن مغني الراب بابلو هاسل ما أسفر عن إلقاء القبض على 38 شخصا.

وبحسب بيان قوات الشرطة في كاتالونيا فإنّ “المواجهات العنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين تجددت ليلة أمس بعدة مناطق من جهة كتالونيا حيث قام المشاركون في هذه الاحتجاجات بأعمال تخريب وتكسير واجهات المحلات التجارية مع أعمال نهب وسرقة إلى جانب قذف عناصر الشرطة بالحجارة والمواد الصلبة وإضرام النار في حاويات القمامة”.

وأضاف البيان ذاته أنّ “مثيري الشغب قاموا بارتكاب أعمال نهب وسرقة للعديد من المحلات التجارية في وسط مدينة برشلونة كما ألحقوا أضرارا كبيرة ببعض المباني ذات الحمولة الرمزية”.

وكانت مظاهرات عنيفة قد اندلعت منذ الثلاثاء الماضي احتجاجا على اعتقال مغني الراب بابلو هاسل (32 عاما) الذي كان قد صدر في حقه حكم بالسجن بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن وتحصن في إحدى الجامعات بلييدا (كتالونيا) لمنع الشرطة من اعتقاله.

وتحولت هذه المظاهرات التي اندلعت في عدة مدن إسبانية خاصة ببرشلونة، ومدريد، وفالنسيا، وتراغونا، وغيرها إلى أعمال عنف وشغب وتخريب ومواجهات عنيفة مع قوات الشرطة.

وقد تم إلقاء القبض على بابلو هاسل بعد امتناعه عن تسليم نفسه الجمعة الماضي، بعد أن صدر في حقه حكم بالسجن لمدة تسعة أشهر بسبب تغريدات هاجم فيها النظام الملكي الإسباني وقوات الأمن.

w1280 p1x1 2021 02 21T042055Z 267465600 RC2KWL91L6UD RTRMADP 3 SPAIN RIGHTS RAPPER PROTESTS - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض