كندا تتجاوز سقف نصف مليون إصابة بكورونا

موقع- بديل
2020-12-20T11:49:52+01:00
أخبار دولية
موقع- بديل20 ديسمبر 2020
كندا تتجاوز سقف نصف مليون إصابة بكورونا

عبد الكريم شمسي- مدينة كيبيك- تجاوزت كندا يوم السبت 19 دجنبر سقف 500 ألف إصابة بفيروس كورونا مقابل 466 ألف مصاب عند بداية الأسبوع الجاري، وفقا لبيانات نشرتها هيئة الصحة الفيدرالية.

وسجلت مقاطعة ساسكاتشوان (غرب) 252 حالة جديدة وهو ما جعل عدد المصابين بالجائحة على الصعيد الفيدرالي يفوق عتبة نصف مليون شخص، قبل أن يواصل مساره التصاعدي ويصل إلى غاية مساء السبت بالتوقيت المحلي إلى  501594 مصاب.

وتوجد كندا حاليا في ذروة المرحلة الثانية من الوباء الذي ارتفع بشكل ملحوظ عدد المصابين به في الآونة الأخيرة، حيث قفز عدد المصابين بكوفيد-19 من 400 ألف إلى 500 ألف خلال الأيام ال 15 الأخيرة فقط.

ومنذ أكتوبر الماضي، تشهد ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا، وهي المقاطعات الغربية التي كانت نسبيا في منأى عن الجائحة خلال ربيع وصيف العام الجاري، ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين.

 وتتصدر مقاطعتا كيبيك (جنوب شرق) وأونتاريو (جنوب) المجاورة لها قائمة المناطق التي ينتشر فيها كوفيد-19 أكثر من غيرها (أزيد من 2000 إصابة يومية بكل من المقاطعتين).

وينتشر الوباء في البلاد البالغ عدد سكانها 38 مليون نسمة على الرغم من قيود متباينة فرضتها حكومات المقاطعات الكندية، وبالتوازي مع بدء حملة التلقيح يوم الاثنين الماضي.

وهذه الحملة ستكون “الأكبر من نوعها” في تاريخ البلد الشمال أمريكي، بحسب تصريحات صحافية أدلى بها جاستن ترودو رئيس الحكومة مؤخرا.

وتعهد هذا الأخير بتطعيم أغلبية سكان البلاد ضد الفيروس قبل متم شتنبر 2021.

وإلى حدود الوقت الحالي، يعاني من الإصابة بالفيروس فعليا 76 ألف شخص (الحالات النشطة)، يخضع 4 آلاف منهم للعلاج، و700 من ضمن المصابين يوجدون تحت الرعاية الطبية المركزة بالنظر إلى خطورة إصاباتهم.

ومنذ بداية الشهر الجاري، أودى الفيروس بحياة 2100 شخص وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية لضحاياه إلى 14120 شخص.

وتعافى من هذا الوباء القاتل 80 في المائة من المصابين به منذ تسجيل أولى الحالات بكندا في مارس الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض