كندا تعلق الرحلات الجوية مع بريطانيا


عبد الكريم شمسي- مدينة كيبيك- سارعت السلطات الكندية مساء الأحد 20 دجنبر، على غرار العديد من دول العالم، إلى تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا التي انتشرت فوق أراضيها سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أن وزارة النقل الفيدرالية قد أرسلت في هذا الإطار إشعارا لشركات الطيران ينص على تعليق كافة الرحلات التجارية والخاصة والمستأجرة لنقل المسافرين من بريطانيا إلى كندا اعتبارا من منتصف ليلة أمس الأحد.

ولا يشمل هذا القرار رحلات الشحن والطائرات التي قد تهبط فوق الأراضي الكندية لأسباب تتعلق بالسلامة، كما لا ينطبق على الرحلات البريطانية التي قد تتوقف بكندا لأسباب فنية دون أن ينزل منها الركاب.

وبرر وزير النقل مارك غارنو، في بيان، قرار سلطات بلاده بالحاجة إلى ضمان سلامة الطيران وحماية المواطنين.

- إشهار -

ووصلت خلال الأسبوع الماضي، 10 رحلات مباشرة من مطارات لندن إلى مدينة تورونتو، فضلا عن 4 رحلات إلى مونتريال ورحلتين إلى فانكوفر.

وسيخضع كل المسافرين الذين وصلوا إلى كندا على متن هذه الرحلات لإجراءات العزل طيلة أسبوعين.

وسيمنح قرار تعليق الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا السلطات الكندية حيزا زمنيا لجمع المزيد من الأدلة وإجراء أبحاث إضافية حول السلالة الجديدة من كوفيد-19.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد