كندا تقدم مساعدات لدعم الدول النامية لمواجهة كورونا

موقع- بديل
2020-12-17T09:01:43+01:00
مختلفات
موقع- بديل17 ديسمبر 2020
كندا تقدم مساعدات لدعم الدول النامية لمواجهة كورونا

عبد الكريم شمسي- مدينة كيبيك- أعلنت السلطات الكندية الإثنين 14 دجنبر على لسان وزيرة التنمية الدولية كارينا غولد عن تعبئة مساعدات إضافية بقيمة 485 مليون دولار لمساعدة الدول النامية في جهودها الرامية لمكافحة جائحة كورونا.

وأوضحت السلطات ذاتها في بيان رسمي أن 230 مليون دولار من هذه المساعدات ستخصص لاقتناء علاجات تستخدم لمكافحة الفيروس وذلك استجابة للأولويات التي حددتها منظمة الصحة العالمية وشركاؤها في هذا السياق.

و”ستساعد هذه المساهمة الكندية، بحسب المصدر نفسه، في تخفيض عدد حالات الوفاة وحالات المرض الخطيرة إلى أقصى حدّ ممكن، كما ستساهم في تخفيف أعباء الجائحة عن أنظمة الصحة التي تعرضت للإجهاد” بالدول المذكورة بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

وتابع البيان أن هذه المساعدات ستمكن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) من اقتناء 03 ملايين علاج مضاد لفيروس كورونا بعد انتهاء التجارب السريرية على هذه العلاجات وصدور الموافقة على استعمالها.

وقالت وزيرة التنمية الدولية كارينا غولد، في مؤتمر صحافي، “كلما أسرعنا في إتاحة الاختبارات والعلاجات واللقاح للسكان، ازدادت سرعة السيطرة على هذا الوباء”.

وكشفت الوزيرة في الحكومة الليبرالية أن بلادها ” ستستثمر 255 مليون دولار إضافية في دعم” برنامج وضعته منظمة الصحة العالمية لتسريع مجابهة كورونا بالبلدان النامية والفقيرة.

وتحتاج هذه الآلية الدولية وفقا لمنظمة الصحة العالمية إلى غلاف مالي ب 4 ملايير و300 مليون دولار.

وإلى حدود الوقت الحالي، وصل إجمالي المساعدات التي قدمتها كندا لتعزيز جهود مكافحة جائحة كورونا بالدول النامية 865 مليون دولار كندي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض