كنوبس: إجراءات جديدة وتغيير لمسطرة إيداع طلبات التعويض


محمد بلقاسمي- أصبح إلزاميا على منخرطي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تضمين الرمز المهني الوطني للمارس INPE الخاص بالطبيب المعالج والصيدلي بورقة العلاجات كشرط أساسي للاستفادة من التعويضات.

وقرر كنوبس، حسب منشور خاص عممه يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، عتماد إجراءات جديدة خاصة بإيداع طلبات التعويض عن ملفات المرض، إعفاء المؤمَّنين من إجبارية تقديم الملصقات المتضمنة للثمن العمومي التي تحملها علب الأدوية، عند إيداع طلبات التعويض عن ملفات المرض المتضمنة لمصاريف الأدوية ابتداء من يوم 2 يناير المقبل.

وشملت هذه الإجراءات، كذلك، إعفاء منتجي العلاجات من الإدلاء بهذه الملصقات عند تقديم ملفات الفوترة المتعلقة بتحمل الخدمات، وذلك ابتداء نفس التاريخ.

- إشهار -

وشدد كنوبس في منشوره على ضرورة استيفاء ملف العلاج للمعطيات الخاصة بهوية المؤمن أو المستفيد وتوقيع ومصاريف العلاج، بالإضافة إلى ختم الطبيب المعالج وتاريخ العلاج، وكذا هوية الصيدلي وتوقيعه والمبلغ المؤدى عن الأدوية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد